عاجل | إلغاء التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس بكافة محافظات الجمهورية.. توضيح هام من "التعليم"


الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 10:15 مساءً
محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم
محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم
أحمد رجب

انتشرت خلال الساعات الماضية، أخبارًا متداولة تزعم بإلغاء التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس، وذلك مع انطلاق امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل للعام الدراسي الحالي 2024-2025.

حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب

ونفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كافة الأخبار المتداولة بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب، قائلا: "لا أساس له من الصحة ولا يوجد أي تغييرات في التقييمات الأسبوعية والامتحانات الشهرية فضلا عن أعمال السنة، والامتحانات الشهرية لا تلغي التقييمات الأسبوعية".

التعليم: غير مسؤولين عن أي أخبار متداولة تزعم بإلغاء التقييمات الأسبوعية

وأكد المصدر، أن وزارة التربية والتعليم غير مسؤولة عن أي أخبار متداولة تزعم بإلغاء التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس، لافتًا إلى عدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل

وفي سياق آخر، أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أشرف الجندى محافظ الغربية جولة تفقدية، صباح اليوم، لعدد خمس مدارس بإدارة زفتى التعليمية في محافظة الغربية؛ وذلك حرصًا على متابعة انتظام وانضباط العملية التعليمية، حيث وجه الوزير بتحري الدقة فى تسجيل نسب حضور المعلمين والطلاب، والتزام الطلاب بالفصول المسجلين بها، فضلًا عن تشكيل لجان متابعة من الوزارة لمتابعة مدى تنفيذ المدرسة لتعليمات الوزارة، وكذلك عمل صيانة شاملة لمبنى مغلق ملحق للمدرسة.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة عمرو بن العاص الرسمية لغات والتي تضم 3100 طالب وطالبة فى جميع مراحل التعليم المختلفة بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والتعليم الأساسي إلى المرحلة الثانوية.

وخلال تفقدهما فصول المرحلة الثانوية، حرص الوزير على مناقشة الطلاب فيما تم دراسته ومدى قدرتهم على التحصيل الدراسي داخل الفصل، كما وجه الوزير بتشكيل لجان متابعة لمتابعة المدرسة.